السبت، 4 أغسطس 2018

اكتشاف الغاز الطبيعى بزفتى

محافظة الغربية
إدارة العلاقات العامة والإعلام 31/7/2018

محافظ الغربية يترأس إجتماع لمناقشة التأثير البيئى لأعمال شركة سى دراجون لإستكشاف الغاز بنطاق المحافظة وإنتاج 60 مليون قدم مكعب يومياً من الغاز و200 برميل يومى من المتكثفات البترولية الخفيفة





أكد اللواء أحمد ضيف صقر محافظ الغربية على دعمه الكامل لكافة المشروعات القومية التى تهدف إلى الحد من الإستيراد وتحقيق الإكتفاء الذاتى مع مراعاة التنمية المستدامة والحفاظ على البيئة وأمن وسلامة المواطنين جاء ذلك خلال الإجتماع الذى عقد بديوان عام محافظة الغربية برئاسته لمناقشة التأثير البيئى لأعمال شركة سى دراجون لإستكشاف الغاز الطبيعى بقرية كفر الجزيرة مركز زفتى .. وذلك بناءً على الإتفاقية الموقعة عام 2014 بين الشركة والحكومة المصرية والمتمثلة فى وزارة البترول وينوب عنها الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية إيجاس .. وإنه فى عام 2017 إكتشفت شركة سى دراجون أول بئر بمنطقة إمتياز جنوب دسوق التى تضم قرية كفر الجزيرة التابعة لمركز زفتى بمحافظة الغربية والجدير بالذكر إنه تبلغ مساحة منطقة الإمتياز لإستكشاف الغاز الطبيعى بالمنطقة 270 كم2 ومن المقرر أن يعمل هذا المشروع على زيادة إمدادات الغاز الطبيعى للشركة الوطنية المصرية لتوصيل الغاز للمساهمة فى تغطية الإستهلاك المحلى بما يقارب من إنتاج 60 مليون قدم مكعب يومياً من الغاز و200 برميل يومى من المتكثفات البترولية الخفيفة كما إنه سيتم توجية الغاز المنتج بنسبة 100% لتلبية الطلب المحلى عن طريق الشبكة القومية للغازات .. يأتى ذلك فى إطار توجيهات السيد رئيس الجمهورية بتعظيم الإستفادة من ثروات مصر المتواجدة والمتاحة والعائد الإيجابى منها لسد الإحتياجات الداخلية المتزايدة للغاز الطبيعى الذى يتم إستراده من الخارج مما يؤثر على الإحتياطى النقدى للدولار.
وخلال الإجتماع وجه محافظ الغربية القائمين على المشروع بالإستفادة العلمية والعملية من كافة المخلفات الناتجة مع مراعاة الحفاظ على البيئة المحيطة بالمشروع المقرر البدء فى تنفيذه 1/8/2018 والذى يضم محطة غاز وخط شحن 12 بوصه بطول 10 كم وخطوط إنتاج للغاز 6 بوصه بطول 12 كم والمقرر الإنتهاء منه نهاية العام الحالى.
وفى نهاية الإجتماع قدم ممثلى شركة سى دراجون الشكر والتقدير لمحافظ الغربية لما وجدوه من تعاون كامل وتقديم لهم كافة سبل الدعم للمساعدة فى ظهور الإكتشاف فى أسرع وقت .. كما قدم ممثلى الشركه دروع تذكارية للواء أحمد ضيف صقر محافظ الغربية واللواء طلعت منصور السكرتير العام للمحافظة والعميد محمد بدر رئيس مركز ومدينة زفتى.
حضر الإجتماع اللواء طلعت منصور السكرتير العام للمحافظة والمهندس فتحى عبد الغنى السكرتير العام المساعد للمحافظة واللواء ناصر طه مدير الإدارة المركزية لشئون مكتب المحافظ والدكتورة أمانى بدوى مدير تطوير الأعمال بشركة سى دراجون والمهندس أمير عزت مدير العمليات بالشركة والدكتور أشرف رمضان مساعد رئيس إيجاس وعدد من القيادات التنفذية والأمنية بالمحافظة .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق